الثلاثاء، 2 أبريل 2019

أسباب تدفعك للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى لتعزيز نمو اعمالك الناشئة

عديدًا ما يتساءل رواد الأفعال بشأن فائدة التسويق بالمحتوى ومدى فائدته لشركاتهم الناشئة، وما لو كان الاقتصاد فيه سيرجع بالنفع عليهم ويساعدهم في تدعيم نمو أعمالهم التجارية أم لا، والإجابة القاطعة على تلك التساؤلات تتلخص في أن التسويق بالمحتوى يُعد واحد من المحاور الرئيسية لتدعيم نمو الشركات الناشئة بغض البصر عن ميدان عملها.
 أسباب تدفعك للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى لتعزيز نمو اعمالك الناشئة

في ذلك النص سنقوم باستعراض بعض العوامل الأساسية التي توضح ضرورة الاعتماد على التسويق بالمحتوى لتدعيم نمو النشاطات التجارية والخدمية ومساعدتها على اجتذاب أعداد أضخم من الحشد المستهدف وتحقيق أهدافها.

إليك 6 عوامل تدفعك للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى لتدعيم نمو شركتك الناشئة:

1- المعاونة في إثبات نطاق قوة شركتك
لنفترض أنك تعمل كمخطط مالي، فما الذي سيدفع الزبائن المحتملين إلى الوثوق بك وتفضيلك على بقية المخططين الماليين في نفس المدى الجغرافي؟ الإجابة بيسر تَكمّن في جودة المحتوى الذي تقوم بانتاجه ونشره والذي يدور غالبًا بخصوص ميدان عملك.

يُعد المحتوى بكافة أنواعه – النصي والمرئي – هو النافذة التي يراك بواسطتها الزبائن المحتملون حيث يمكنهم تقدير نطاق خبرتك في ميدان عملك عن طريق النصوص التي تكتبها أو المقاطع المرئية التعريفية التي تقوم بنشرها، لهذا يلزم اهتمام إصدار محتوى جيد يُشارك في إضافة مقدار حقيقية لعملائك المحتملين لضمان تثبيت انطباع جيد يملكون بخصوص خبرتك بمجال عملك وقوة علامتك التجارية.


2- ترقية مركز ظهور موقعك في نتائج مواقع البحث في الإنترنت
يُؤدي اهتمامك بنشر محتوى حديث على المسجلة الموالية لموقعك على نحو منتظم إلى ترقية مركز ظهور موقعك في نتائج مواقع البحث في الإنترنت، وبذلك فإن أصدر المحتوى الجيد باضطراد يكفل لك الوصول أسرع إلى عملائك المحتملين على مواقع البحث في الإنترنت الأمر الذي يوفر تكليفات حملات الدعايات المدفوعة، ولذلك يُعد الاستقرار في أصدر محتوى حديث واحد من أكثر أهمية أفعال التسويق بالمحتوى التي تُساعدك في تدعيم نمو شركتك.

3- تدعيم الاتصال مع الزبائن والمتابعين
التسويق بالمحتوى لا يتحدد ويتوقف لاغير على أصدر نصوص حديثة على المسجلة الموالية لمكان شركتك، وإنما يحتوي ايضا المحتوى الذي تقوم بنشره على حسابات الاتصال الاجتماعي المخصصة بشركتك، والتفاعل مع ردود إجراء الزبائن والمتابعين على ذلك المحتوى.

يُعد أصدر المحتوى الجذاب والمفيد لعملائك ومتابعيك على حسابات الاتصال الاجتماعي من أفضَل وسائل المحافظة على الاتصال معهم وغلاء مستوى ولائهم لعلامتك التجارية.

4- زيادة وعي الزبائن المستهدفين بأنشطة شركتك
في وقتنا الجاري أصبحت نقطة التواصل الأولى بين الزبائن المحتملين والعلامة التجارية تحدث عبر الإنترنت، حيث يحكم الناس بعض الوقت للبحث عبر الإنترنت عن المنتج أو الخدمة التي يرغبون في الحصول عليها، واستعراض مراجعات الزبائن السابقين والمقارنة بين المنافسين.

وهنا تبرز ضرورة نشاطات التسويق بالمحتوى حيث يلزم عليك إصدار محتوى جيد يُفيد الزبائن المحتملين وفي نفس الوقت يسعى تعريفهم بالمميزات الأساسية لمنتجاتك أو خدماتك لضمان النفوذ عليهم خلال اتخاذهم لقرار الشراء وتشجيعهم على التداول مع علامتك التجارية.


5- مساندة أتعاب مسؤولي خدمة الزبائن بشركتك
تعتبر الجدوى الأساسية للاهتمام بأنشطة التسويق بالمحتوى هي تخفيف الضغط عن مسؤولي خدمة الزبائن بشركتك ومساعدتهم، حيث يحتوي التسويق بالمحتوى إصدار المقاطع المرئية التعليمية والكتيبات الإرشادية وتصنيف الأسئلة الذائعة وإجاباتها على موقعك.

لهذا يلزم على مسؤولي التسويق بالمحتوى لديك المراعاة بتأسيس قاعدة معرفية جيدة تشمل حلول على أكثرية الاستفسارات الذائعة التي تهم الزبائن.

6- إثبات نطاق إهتمام شركتك بعملائها
جودة المحتوى غالبًا ما تعد مؤشرًا جيدًا يدل على نطاق انتباه المؤسسة بعملائها، وهو ما يشارك بدوره في تدعيم ولائهم للعلامة التجارية وتشجيعهم لدائرة معارفهم على التداول معها.

المحتوى الجيد أيضًا يخلق عند الزبائن انطباعًا ايجابيًا بأن الشركة تعرف احتياجاتهم جيدًا وتعمل على تلبيتها على نحو متواصل.


0 Comments

إرسال تعليق